بدأ اليوم التحويل بين الكليات 2016 “تقليل الاغتراب” موعد وشروط التحويل موقع بوابة الحكومة المصرية

تقليل الاغتراب موعد تحويل الكليات 2016، تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، وجميع الطلبة يبحثون عن شروط التحويل بين الكليات ومعرفة شروط التحويل من كلية إلى كلية مناظرة أو التحويل إلى كلية مختلفة، وقد أصدر المجلس الأعلى للجامعات القواعد والشروط التي تنظم التحويل بين الكليات 2016 ، ويتم التحويل عبر بوابة الحكومة المصرية.

تقليل الاغتراب موعد فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

تقليل الاغتراب سوف يبدأ التحويل من اليوم الثلاثاء الموافق 16-8-2016 ويستمر أربعة أيام حتى يوم الجمعة 19-8-2016 وسوف يكون التحويل إلكتروني فقط أي على الإنترنت فقط عبر بوابة الحكومة المصرية حيث تم إلغاء التحويل الورقي.

تقليل الاغتراب أصبح التحويل يقتصر فقط على الطريقة الإلكترونية فقط ، وكل ما عليك هو مليء استمارة التحويل من كلية لكلية أخرى إلكترونياً، من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق ، وأيضاً يتم ظهور نتيجة التحويل إلكترونيا من خلال الموقع .

تقليل الاغتراب بدأ طلاب المرحلتين الأولى والثانية اليوم الثلاثاء في تقديم طلبات التحويل لتقليل الاغتراب من خلال بوابة الحكومة حيث يبدأ الطالب بكتابة رقم الجلوس والرقم السرى ثم بعدها تملأ استمارة التحويل وتسجل اسم الكلية التي تريد النقل إليها وتترك البيانات المطلوبة ، رابط بوابة الحكومة المصرية من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تقليل الاغتراب قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

1- شروط التحويل من كلية إلى كلية مناظرة تقليل الاغتراب

في حالة أراد الطالب أن يتم تحويله من كلية خارج منطقته الجغرافية ( خارج المحافظة التي يعيش بها ) لكلية داخل منطقته الجغرافية ( داخل المحافظة التي يعيش فيها ) ، يتم السماح للطالب أن يلتحق بالكلية ذات الحد الأدنى للكلية المناظرة.

2- شروط التحويل من كلية إلى كلية غير مناظرة تقليل الاغتراب

إذا أراد الطالب التحويل من كلية في محافظته أو خارجها لكلية أخرى غير مناظرة يتم السماح للطالب بالتحويل للكليه غير المناظرة داخل محافظته بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى لدرجات الكلية التي يرغب التحويل لها ، كما يجب أن يستوفي شروط القبول إذا وجد اختبارات قدرات للكلية.تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب موعد نتيجة التحويل بين الكليات 2016

تقليل الاغتراب موعد نتيجة تحويل تقليل الاغتراب سيظهر بعد يوم أو يومين من انتهاء غلق التحويلات ،  من المنتظر أن تظهر في مطلع الأسبوع القادم قبل بداية تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة.