السبت.. بدء تنسيق الدبلومات الفنية نظامي 3 و5 سنوات

تنسيق الدبلومات الفنية أعلنت وزارة التعليم العالى بدء تنسيق قبول حملة الدبلومات الفنية نظامى الثلاث والخمس سنوات بالجامعات والمعاهد، اعتبارًا من يوم السبت المقبل وحتى يوم 26 أغسطس الجاري.

تنسيق الدبلومات الفنية يتقدم للقبول حملة دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بنسبة 60% فأكثر وتشمل دبلومات المدارس الثانوية التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر، وتشمل دبلومات المدارس التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة أجهزة طبية ودبلوم الجامعة العمالية شعبة علاقات صناعية وتنمية تكنولوجية وفندقية.

تنسيق الدبلومات الفنية كما يتقدم للقبول حملة دبلوم المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية بنسبة 75%.

تنسيق الدبلومات الفنية تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

تنسيق الدبلومات الفنية يتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.وتقدم أوراق الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد. يتم تقدم الطلاب برغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت طبقًا لنسبة المجموع وتحدد يوما 20 و21 للحاصلين على 75%، ويوما  22و23 للحاصلين على 70%، وأيام 24 و25 و26 للحاصلين على 60% يتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الانترنت "التنسيق الإلكترونى" خدمة مجانية متاحة عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري وعن طريق الموقعين التاليين:

تنسيق الدبلومات الفنية موقع تنسيق الجامعات              www.tansik.Egypt.gov.eg

بوابة الحكومة الإلكترونية                    www.Egypt.gov.eg

تنسيق الدبلومات الفنية تفتح المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء آخر يوم في المرحلة.

تنسيق الدبلومات الفنية سيكون متاحًا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعليه اختيار رغباته.

كما تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الفنية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.وتشمل الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (الثلاث – الخمس) سنوات ويقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق ويحدد نوع المؤهل (صناعي/ تجارى/ زراعي... (ثلاث سنوات أو خمس سنوات).

تنسيق الدبلومات الفنية يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح ويظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (نعم).

ويحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول مرات عدة لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه  

تنسيق الدبلومات الفنية يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق .www.tansik.egypt.gov.eg ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به، كما يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).

تنسيق الدبلومات الفنية كما يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص بة لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول مرات عدة لتعديل رغباته، ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها. يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل قام الطالب بتسجيله.