فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.. غدا

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، بدءا من غد الخميس، ولمدة أربعة أيام متواصلة، وذلك حتى يوم الأحد المقبل، وفقا للضوابط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016 وتضمنت ضوابط المجلس الأعلى للجامعات، التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدني للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، مؤكدة أنه لا توجد تحويلات ورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016 واشترطت الوزارة، استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات التي عقدت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، مشيرة إلى أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم فتح الباب أمام طلاب الدبلومات الفنية المرشحين للكيات الجامعية، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب بين الكليات المناظرة وغير المناظرة فى حدود النسبة المقررة "10%"، وذلك خلال الفترة من يوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبلين.
تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 ومن المقرر أن يكون التحويل عبر موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، بشرط أن يكون التحويل بين الكليات المناظرة في حدود الحد الأدني للقطاع من نفس الشهادة، بينما التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها من نفس الشهادة مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 وأكدت الوزارة أن التحويل سيتم طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، وأنه لا توجد تحويلات ورقية، مشيرةً إلى أن التحويل سيكون لمرة واحدة فقط، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها " مثل اجتياز اختبار القدرات التي عقدت في المواعيد المقررة من قبل".
وأوضجت الوزارة أن المفاضلة بين الطلاب ستكون على أساس مجموع درجات الطالب في الشهادة الفنية.
تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016  وفي ذات السياق أشارت "التعليم العالي" إلى أن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة عن طريق التنسيق الالكتروني، بحيث يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر عن طريق التنسيق الالكتروني فقط، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدني المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة بأسبقية المجموع.

 تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016