سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في البنوك والسوق السوداء – هدوء واستقرار خلال تعاملات الظهيرة

سنتابع معكم سعر الريال اليوم السعودي اليوم في البنوك العاملة في مصر اليوم الثلاثاء 25-4-20177، وماذا سيكون الحال للعملة السعودية خلال الساعات المقبلة في الجهاز المصرفي، وذلك بعد وصول سعرها  إلى 4.83 جنيهاً كأعلى سعر للشراء قبيل موسم الحج.

سعر الريال السعودي اليوم هو من العملات الأكثر تداولاً داخل السوق المصري، ويكثر الطلب عليه من البنوك بدرجة أقل قليلاً من الدولار الأمريكي، وبالرغم من الفجوة الكبيرة بين سعر العملة المصرية والسعودية في الآونة الأخيرة، إلا  أن هناك الكثيرون من الخبراء الاقتصاديين يرون بإن ارتفاع سعر الريال مقابل الجنية سببه رحلات الحج والعمرة على مدار العام، حيث في الفترة الزمنية قبل تلك الرحلات يرتفع سعر الريال ثم يعود إلي الهبوط مرة أخرى.

وشهدت البنوك المصرية خلال اليومين الماضيين إقبال كبير  على العملة السعودية، في ظل أقتراب رحلات الحج والعمرة خلال الشهور المقبلة،  الأمر الذي  يتوقع  معه أن يرتفع سعر العملة السعودية مقابل الجنية المصري في الفترة المقبلة.

وقد قررت الحكومة المصرية توفير 1000 ريال سعودي لكل معتمر، وهو الأمر الذي قد يكون أحد أسباب أرتفاع أسعار العملات الأجنبية خلال تلك الفترة وخاصة الريال السعودي، وكان الريال السعودي قد شهد أرتفاعاً كبيراً خلال الفترة الماضية في مصر سواء كان ذلك في البنوك أو السوق السوداء.

حالة من الاستقرار في سعر الريال السعودي خلال تعاملات اليوم، حيث نلاحظها في الجهاز المصرفي، ومن المحتمل أن يكون هذا الاستقرار يرجع إلي أجازة البنوك بسبب الاحتفال بعيد تحرير سيناء، والتوقعات تشير إلي أستمرار الاستقرار طوال اليوم.